Créer un site internet

احبائي و اعزائي المقبلين على شهادة البكالوريا

  • Par
  • Le 06/06/2015
  • 0 commentaire

 

16317 10203724446970460 6555460326160763325 n 1600x1200

posted by: Nass el houma pointe pescade
Saturday: 06/06/2015

 

احبائي و اعزائي المقبلين على شهادة البكالوريا اسال الله لكم النجاح و الفلاح و الرضى بالقدر خيره وشره 
_ نساله ان يرزقكم النجاح في البكالوريا ان كان فيه خيرا لكم وان كان عكس ذلك فنسأله ان يصرفه عنكم .
_ لان الانسان لا يعلم الغيب ، والله وحده من يعلم خيرك و سعادتك ، وهو ارحم الراحمين ، ارحم بك من نفسك وارحم بالوالده على مولودها ، فثق بان الله لا يخيب عباده المؤمنين المخلصين وانه العدل ، يعيطيك مالم يعطي لغيرك و ينزع عنك ما اعطى لهم وهكذا . 
_ يجب ان تعلموا ان البكالوريا ليست سبيلا لطلب الرزق وليست سبيلا لطلب العلم كذلك ، ولا لعلو المرتبة و الجاه و المكانة ، وكل ذلك تجده في طاعة الله فمن اعزه الله فلا مذل له ومن اذله فلا معز له .
_ ومن اراد ان يفرح ابويه مثلا فليفرحهما بالطاعة و العمل الصالح فالدنيا وبالدعاء لهما بعد وفاتهما وهذا خير ما تقدمه لوالديك .
_ يجب ان نعلم ان هذه الدنيا التي نتعلق بها هي دار خراب و غدر ولا امان فيها ، كيف لا وهي التي تأخذ منا الاهل و الاحبة و الاصدقاء و الجيران يوما بعد يوم ، و مع ذلك يزداد تعلقنا بها و يزيد حبنا لها وتزيد ثقتنا فيها .
_ الدنيا يعشقها الجاهلون و يلهثون ورائها ، و هي تعشق الزهّاد و تجري ورائهم كما فعلت بالصالحين و اولياء الله ، الدنيا كالظل ان جعلته ورائك لحقك ولازمك وان جعلته امامك أعياك و هيهات ان تلحق به . 
_ و هذه الاسطر كتبتها لاذكركم لان الذكرى تنفع المؤمنين ولا تنفع غيرهم .
_ احبائي اذا كتب لكم الباك ففيه خير ان شاء الله واذا صرف عنكم ففيه الخير كذلك ، وهذه حكمة الله التي اخفاها عنكم ويؤتيها من يشاء ومن أوتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا . 
* قال من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم " عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ، إن أصابته سرّاء شكر ، فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ، فكان خيراً له . رواه مسلم .
* اعزائي و احبتي انصحكم بان تعيدوا الكرة في كل سنه ولا تيأسوا من روح الله فإنه لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون ... بارك الله فيكم و سدد خطاكم و يسّر لكم الامتحان و وفقكم الى ما فيه خيركم و صلاحكم . آمين

Source : http://nass-el-houma-pte-pescade.e-monsite.com

Ajouter un commentaire